نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

سوق الشيوخ : حضور واسع في مسرحية ‘‘ الياكله العنز ‘‘ على خشبة المركز الثقافي



عرض على خشبة المركز الثقافي في قضاء (سوق الشيوخ) العرض المسرحي الأول لمسرحية ‘‘ الياكله العنز ‘‘ وسط حضور جماهيري واسع لأبناء القضاء .
عرض على خشبة المركز الثقافي في قضاء (سوق الشيوخ) العرض المسرحي الأول لمسرحية ‘‘ الياكله العنز ‘‘ وسط حضور جماهيري واسع لأبناء القضاء .

مؤلف ومخرج المسرحية جميل الماهود قال لشبكة اخبار الناصرية " إن المسرحية هي مسرحيه كوميديه هادفة تتناول تعرية العناصر الطفيلية في المجتمع والتي تقتات على عرق وجهد الآخرين وسرقتهم من غير وجه حق من خلال فتح مكاتب أهليه وهميه لاستقطاب الشباب وتشغيلهم أو تعيينهم ".

وعن الهدف الرئيسي من المسرحية قال الماهود " إن الهدف الأساسي منها هو محاربة الفساد المستشري في مفاصل ألدوله من خلال عرض ممارسات غير شريفه لأناس امتهنوا الضحك على الناس البسطاء ".
وتوزعت الأدوار في المسرحية على الممثلين جواد الدلي الذي يمثل دور (الفراش ) والممثل عمار مطشر بدور(مدير المكتب ) والممثل عواد الدلي بدور امرأة (لعدم وجود العنصر النسوي ) بالاضافه إلى اشتراك عدد من الممثلين .
من جانبه أشار رئيس التجمع الثقافي في سوق الشيوخ فرقد الحسيني إلى إن الحركة المسرحية في سوق الشيوخ تمتد إلى الستينات القرن الماضي مؤكدا بان التجمع الذي رعى العرض المسرحي قام في وقت سابق بعرض مسرحيه أخرى بعنوان (لا يصح إلا الصحيح) .
وأكد الحسيني إن العمل جار الآن على إعداد مسرحيه جديدة للكاتب جميل الماهود بعنوان ( بيت الوهم ) مستوحاة من بيت الدمية للكاتب الأمريكي لايسون وهي أدانه لبعض الظواهر المنتشرة في المجتمع .







شبكة اخبار الناصرية ـ معتمد ألصالحي