نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

محاضرات في مسرح الطفل... قاسم حميد عزيز


أقام منتدى شباب قلعة سكر ورشة عمل على مدى يومين حول مسرح الطفل أستضاف فيها الكاتب والمخرج المسرحي محمد صخي العتابي حيث تحدث عن مسرح الطفل وقال أن هذا النوع من المسرح الخاص بالاطفال جمهوره يتأثر بسرعة ومن السهل أثارة المشاعر لديهم فهم يعبرون عن أحساسهم بشكل منفعل كذلك يندمجون مع الاحداث موضحا أغلب الأعمال على خشبة مسرح الاطفال في الرابعة عشر سنة فما دون.
وأضاف أن مسرح الطفل يعتبر من الوسائل التربوية والاخلاقية فهو ينمي العقل والفكر والنفسية و أكد يجب أن تكون الأعمال المسرحية مشوقة لينتصر الخير على الشر في النهاية. وأشار أن هذه الاعمال المسرحية لاتتم الا بتضافر جهود الجميع.
وتمنى أن يكون مسرح الطفل ضمن منهج دراسي معد ضمن مقرارات دراسية ليكون الطالب تحت أشراف المعلم أو المدرس لأشباع حاجات الطفل الفكرية والنفسية.
ثم قدم المخرج محمد صخي العتابي مشهدا مسرحيا للاطفال من تأليفه وأخراجه وتمثيله نال أعجاب الحضور وعشاق المسرح الذين صفقوا كثيرا .
وجرت خلال المحاضرات مناقشات وأسئلة من قبل الشباب الموهوبين وعشاق المسرح أجاب عنها المخرج المحاضر بكل دقة وان الكاتب والمخرج المسرحي محمد صخي العتابي مثقف ثقافة مسرحية عالية كتب وأخرج الكثير من الأعمال المسرحية ومنها مسرحيات للأطفال.
قاسم حميد عزيز