نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

أنعقاد المؤتمر الأنتخابي لنقابة الفنانين فرع ذي قار:بقلم: محمد صخي العتابي


تحت شعار(الفن تاريخ وحضارة) عقدت نقابة الفنانين   مؤتمرها الأنتخابي لأنتخاب رئيس وأعضاء الهيئة الأدارية لفرع النقابة على قاعة النشاط المدرسي الذي حضره  رئيس وأعضاءمجلس النقابة في المركز العام ألأستاذ صباح المندلاوي ونائبه الفنان قاسم أسماعيل  والفنانتان زهرة الربيعي ورجاء كاظم وبأشراف قضاة ومحامين من مفوضية الأنتخابات بالمحافظة ومن ثم تلاوة التقرير المالي والأداري من قبل الفنانين حمدان حسن صالح وزكي عطا وبدأت عملية أنتخاب الهيئة الأدارية بحضور 180 من أصل 233 عضو يمثلون الهيئة العامة... رئيس و 4 أعضاء يمثلون الفنون المسرح والموسيقى والتشكيلي من بين 8 مرشح .
المرشحين
01 حمدان حسن صالح 73 صوت   
02 زكي عطا         62 صوت
03 حسين الشنون   120 صوت
04 رعد أمقيص      78 صوت
05 جميل ماهود       33 صوت
06 خضير جابر       51 صوت
07 كريم عاشور      36 صوت
08 ماجد حسين        53  صوت
        الفائزين بالأنتخابات
 01 علي عبد عيد   نقيب الفنانين فائز بالتزكية
02 حمدان حسن صالح      مسرح
03 زكي عطا                 مسرح
04 حسون الشنون            تشكيلي
05 رعد أمقيص              موسيقى
وشهدت الأنتخابات منافسة كبيرة وأقبالا على التصويت.
وقال الفنان زيدان حمود الذي ترأس المؤتمر... الأنتخابات تمت بطريقة نزيهة وشفافة خالية من الأعتراضات ... وتحدث من بين الحضور الفنان ياسر البراك رئيس أتحاد الأدباء والكتاب بالمحافظة وعضو نقابة الفنانين الذي بارك للفنانين تشكيل مجلس أعلى للثقافة والفنون وأضاف هذه مهمة تاريخية لتثبيت بصماتكم فالفنان قوة ضاغطة وقال أرجو من نقابة الفنانين أن لاتعتمد على المركز العام كليا.
بعد ذلك تحدث نقيب الفنانين الفائز بالأنتخابات علي عبد عيد جابر يخاطب الفنانين قال من مقر النقابة البسيط أنتم تدونون التاريخ في اللوحة الصادقة والمسرح الهادف.
وقدم بعض الفنانين مداخلاتهم وطرحوا بعض المشاكل والصعوبات الذي أستمع اليها الأستاذ صباح المندلاوي نقيب الفنانين.ويذكر أن انتخابات فرع نقابة الفنانين جرت بالتزامن مع أنتخابات فروع النقابة في كافة العراق.
محمد صخي العتابي