نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

عروض مسرحية في كلية الفنون الجميلة في البصرة لتنمية مواهب الطلبة

قدم قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة مجموعة من العروض المسرحية لتنمية مواهب الطلبة في مجالي التمثيل والاخراج.
وذكر عميد كلية الفنون الدكتور صباح احمد الشايع ان المسرحيات التي قدمت ضمن مادة التطبيق لدرس الاخراج والتمثيل توزعت على ستة مسرحيات هي مسرحية(بيت الدمية) لـ(هنريك ابسن) واخراج الطالب(احمد طه)واشراف(لمياء هاشم) ،و مسرحية(فام ويام) لمؤلفها(ادوراد اليي) اخرجتها الطالبة(ضحى عباس) واشراف عليها الدكتورة (شغاف خيون) .
واضاف فيما اخرجت الطالبة هند حامد مسرحية(الاقوى) لـ(ستريند بيرج) واشرف عليها الدكتور سرمد ياسين،ومسرحية المستأجر الجديد لـ(يوجين يونسكو) اشرف على اخراجها الدكتور حازم عبد المجيد واخرجتها الطالبة(هاجر يعقوب)، اما الطالبة(سالي شامل) اخرجت مسرحية(اللعبة)لمؤلفها(فيمي بوبا) واخيرا عرضت مسرحية (الدب) لـ(تشيخوف) من قبل الطالبة(علياء عبد الجبار) واشراف الدكتور(مجيد الجبوري).
واشار الشايع الى ان اختيار هذه المسرحيات يأتي لتعزيز قدرات الطلبة على المواصلة مع ما وصلت اليه الجامعات العالمية في مجال الاخراج والتمثيل ونتمنى ان تأخذ هذه العروض دورها المنشود في تنمية قدرات الطلبة في مجالي التمثيل والاخراج.