نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

25 ابريل النطق بحكم عادل إمام بتهمة إزدراء الأديان


 قرَّرت محكمة جنح الهرم حجز الإستئناف الذي تقدم به الفنان، عادل إمام، على قرار حبسه لمدة 3 أشهر بتهمة إزدراء الأديان حتَّى جلسة 25 أبريل المقبل للنطق بالحكم، فيما طلب الدفاع البراءة لموكله وتعويض مقدراه مليون جنيه.
وسط حضور اعلامي مكثف وغياب للفنان عادل إمام، عقدت محكمة جنح الهرم ومقرها مدينة السادس من اكتوبر أمس اولى جلساتها للنظر في الاستئناف الذي تقدم به إمام على الحكم الصادر من محكمة اول درجة بحبسه لمدة 3 شهور بتهمة ازدراء الاديان في عدد من اعماله الفنية.
وشهد مقر المحكمة حضور مكثف لرجال الاعلام وهو ما فاجأ قوات الامن التي تشرف على تأمين الجلسات، خصوصًا وان جميع القضايا التي يتم نظرها أمام المحكمة هي قضايا بسيطة لا تتطلب وجود امني مكثف، بينما نشبت مشاداة ببين عدد من المحامين السلفيين وبين انصار إمام الذين حضروا جلسة المحاكمة ورفعوا لافتات تتطالب ببراءته.
واستمعت المحكمة الى مرافعة محاميه لبيب معوض، الذي اكد ان الفنان عادل إمام لم يقم بالاساءة الى الاديان السماوية باي طريقة، وان الاتهام الذي تم توجيه له لا اساس له من الصحة، موضحًا ان موكله لم يعرف بالقضية الا بعد صدور حكم اول درجة من محكمة الجنح.

وقال دفاع إمام ان جميع الافلام التي قدمها حصلت على أجازة من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية وهي الجهة الفنية المنوط بها تحديد ما إذ كان العمل الفني مسيء ام لا للاديان، والدليل على ذلك هو رفض الرقابة العديد من الاعمال التي اعتبرتها مسيئة.

واستند الدفاع الي ان تقديم شخصيات لديها لحية وترتدي الجلباب في نماذج تدخل ضمن الدور الذي تقوم به الدراما باستعراض جميع شرائح المجتمع وتقديم الصالح والطالح منها، مطالبًا ببراءة موكله من الاتهامات المنسوبة اليه وتعويض مالي قدره مليون جنيه.