نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

الرسالة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس موقع كتابات في الميزان :بقلم:مجاهد منعثر منشد


 


رق النسيم ومالت الأغصان ... وبلبل السعد غنى أجمل الألحان
فيا أهلاً ثم سهلاً ومرحباً ..... بمؤنس السعد ومشارك الوجدان
تمر علينا الذكرى السنوية الثالثة لتاسيس موقع كتابات في الميزان هذه الحديقة الادبية التي ضمت زهور تفوح عطورها بانواع المجالات الادبية .
وكانت الانطلاقة الاولى لهذا الموقع المبارك بتاريخ 1|4|2010 ,فكانت الطيور المحلقة تتوقف بين ثنايا الحدائق لتنشر زهورها ,فيشم القارىء عبق عطورها .
وكما قال أحد الشعراء :
رأيت الطيور على الأغصان شادية ... فهزني شدوها وقلت ما الخبر
فقالت هي للأفراح في أرضكم نزلت ... فقم وحيي من لها حضرو
وللطائر ذوق في بناء عشه ....أو اختيار حديقته .. يبحث في الحدائق عن زهور تشبه مالديه من عطور ...والبحث جاري في اشجار الحديقة ليختارالكاتب  احد اغصانها ,فتكون له محطة ..لايهاجر منها ابدا .
والحدائق كثيرة لكن قليلة انواعها ..هذا هوحال الكاتب يبحث عن النوع غير مكترث بالكم  .
مارايناه في هذا الموقع الموقر الالتزام بالمبداوالثوابت  .وقد تكفل نشر حرية التعبيرواعلى كلمة الحق  لكن بشروط وضوابط .
وهذه صفة نادره قل نظيرها ..ادارة هذا الموقع تختلف عن ادارة المواقع الاخرى .فالكتاب فيها  اسرة واحده أن غاب أحدهم لفترة ,يسالون عنه .متفقدين احواله ..ينتابهم قلق الغياب .
ومانجده في الادارة بحثها عن ارتقاء الكاتب ,فأن حصل الموقع  على دعوة من مهرجان أو مسابقة او مؤتمر ادبي ترى مبادرتهم لاسرة الموقع موجهين تلك الدعوة بين الادباء والكتاب  .
وهذه المبادرات قليلة في أماكن اخرى  ...أما صفة المواصلة والاتصال اقل في الحدائق الاخرى .
فكل عام وادارة الموقع  بكل خير... وأما الكتاب (الادباء الافاضل) ,فهنيئا لهم بما اختارو من حديقة مميزة فيها اشجار ضمت في اغصانها زهورا فاح مع الرياح نسيم عطورها .
نتمنى لموقع كتابات في الميزان التألق والازدهار ونبتهل الى الله تعالى ان يحفظ ويسددالقائمين عليه ورواده من الادباء (نساء ورجال) انه سميعا مجيب.
 مجاهد منعثر منشد