نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

صورة للمطرب العراقي قحطان العطار وهو يعمل خبازا تثير نقاشا

 
صورة للمطرب العراقي قحطان العطار وهو يعمل خبازا تثير نقاشا واسعا عن حياة صاحب "يكولون غني بفرح"
بغداد-"ساحات التحرير"اثارت صورة للمطرب العراقي الكبير قحطان العطار الذي عرف بوجدانية اغنياته وحسها العاطفي الجميل، وهو يعمل خبازا في منفاه الاوروبين تعليقات كثيرة حين وضع مهدي الخالدي تلك الصورة على صفحته في الفيسيوك.
وعلق علاء السامرائي "الله المعين .. يامهدي ويبقى الفنان الكبير في قلوب محبيه.. ويبقى كبيرا بفنه".
اسماء عبيد قالت " قحطان العطار يعمل في محل معجنات! ولو العمل مو عيب لكن هذا العمل لا يناسبه هو فنان كبير".

ريا عاصي ترد "وما المعيب في العمل ...قحطان ارقى انسان قابلته بحياتي واعذب صوت وقلب، وهوعراقي اصيل والعمل مابي اي عيب فليش هالتجريح".

ويرى صلاح روك "العمل عباده وهذا يدل على تواضع الفنان العراقي الكبير".
ويعلق آخر "عمل يليق به فهو طالما غذى اذهاننا واليوم من حقه ان يغذي اجسادنا ... مو احسن ما يقضي على تاريخه بالملاهي مثل بعض العمالقة"؟
وعن صاحب الاغنية الشهيرة " يكولون غني بفرح" تورد اسماء عبيد من كلمات احدى اغنياته "بسك ياكلبي وكافي الما يثمنك عوفه .. الناس الها الظاهر والخافي ياهو يشوفه .. الجرح من صوابه مايوجع إلا أصحابه" لترد ريا عاصي وتقول "اسماء صدقيني قحطان سعيد جدا بحياته وعمله وجرحه عراقي ينزف وراضي عن نفسه وهاي اهم نعمه".
وترد عبيد "ليس الهدف من النشر التجريح ولكن هو عتب كبير على حكومتنا يعني معقولة السفارة العراقية متدري قحطان العطار يعمل في هذا المكان والعمل الشريف ليس عيبا أبدا بل نحييه تحية كبيرة لأنه لم يمد يده حفاظا على اسمه الكبير ولكن العتب على الحكومة الي ماترعى فنانيها ومثقفيها".
وتوضح ريا مرة اخرى "صدقيني مليون عرض قدم له من الجاليات العراقيه ومن السفاره الا ان نفسه الابيه لا تسمح له، ويشرفني جدا انه صديق عزيز واب حنون واتشرف بي وبشغله وبرضا عن نفسه".

اغنية ايكولون غني بفرح

http://www.youtube.com/watch?v=rLQ8t-T9ONQ