نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

أنجيلينا جولي تدين الفيلم المسيء للرسول الكريم وفنانون عرب ينضمون لحملة إلا رسول الله

أنجيلينا جولي تدين الفيلم المسيء للرسول الكريم وفنانون عرب ينضمون لحملة إلا رسول الله 

 

دعت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجيلينا جولي المسلمين للتصدي للفيلم المسيء للرسول محمد (ص) المنتشر في الانترنت ، وتناقلت عدد من وسائل الاعلام صورة لسفيرة النوايا الحسنة جولي وهي ترتدي الحجاب وتدافع عن الاسلام والقران الكريم رغم انها ليست مسلمة.
فيما اقتبست كلماتها .. "دافعوا عن دينكم أيها المسلمون". ورأت جولي ان هذا الفيلم يندرج في إطار الحرب على الإسلام.
وتقول انجيلنا :"ان الفيلم الذي نزل ما هو الا حربا على الاسلام مطالبة بمعاقبة الذين انتجوا الفيلم واساءوا الى اكثر من مليار مسلم". 
وبعد ساعات من انتشار صورة أنجيلينا جولي بما وصف  بالحجاب أعلن عدد من الفنانين العرب انضمامهم لحملة "إلا رسول الله" التي أطلقها ناشطون عرب ومسلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الفنانين العرب الذين أعلنوا انضمامهم للحملة المغنية التونسية لطيفة والفنانان اللبناني فضل شاكر والإماراتي حسين الجسمي والنجمة العراقية شذى حسون، وفقاً لعدد من مواقع الانرنت
هذا وكانت الممثلة المصرية إلهام شاهين قد دعت في وقت سابق السلطات المعنية في بلدها الى اتخاذ إجراءات من شأنها وضع حد لنشر أفلام تسئ الى النبي محمد (ص) ، مشددة على ان "الرسول خط أحمر".
واعتبرت شاهين ان من قام بهاذا العمل "لا يمكن ان يكون مصرياً لأن المصريين لا يسيؤون لبعضهم" مهما حدث بينهم سواء في الداخل أو الخارج"، مشيرة الى ان من قام بإنتاج هذا الفيلم يهدف الى إثارة الفتنة في مصر.
وأشادت إلهام شاهين بالبيان الصادر عن الكنائس المصرية الذي يدين الفيلم ورأت فيه دليلاً على تماسك المصريين جميعاً،