نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

نقابة الصحفيين تباشر باستلام استمارات المكافأت التشجيعية

نقابة الصحفيين تباشر باستلام استمارات المكافأت التشجيعية
مؤيد اللامي :الاسابيع المقبلة النقابة ستوزيع ( سيارات ) عالمية المنشأ الى الصحفيين
باشرت نقابة الصحفيين العراقيين باستلام الاستمارات الخاصة بالمكافأت  التشجيعية من الصحفيين المشمولين بها بعد ملئها بالمعلومات الخاصة بها .
وذكر مصدر في النقابة للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ ان المكافأت  لهذا العام والتي سيتم توزيعها خلال النصف الثاني من شهر كانون الاول  المقبل ستشمل فقط الصحفيين الذين سبق لهم وان تم شمولهم بالمنحة للعامين  الماضيين ذلك لان وزارة المالية لم تخصص زيادة جديدة من الاموال المرصودة  لهذا الغرض .
وكانت نقابة الصحفيين العراقيين قد اضافت الى  الصحفيين الذين تم شمولهم بالمكافأت التشجيعية لعام /2010 والبالغ عددهم  /4468/ صحفيا 1917 صحفيا ليصبح العدد الكلي 6385 من الذين تم شموله  بالمكافأت التشجيعية لعام 2011 ومبلغ المكافأة مليون دينار لكل صحفي .
وكان وكيل وزارة الثقافة طاهر ناصر الحمود اعلن في وقت سابق في مؤتمر صحفي  "إن توزيع المكافات سيتم بعد اكمال الاجراءات القانونية الخاصة بها"  مبيناً "ان الوزارة ستوزع استمارتين لتحديد موقف المشمولين واحدة لمقر  النقابة الام والاخرى لفروعها بالمحافظات".
واضاف "سيتم الطلب من النقابات المشمولة بالمنحة بعدم شطب اي اسم من المرشحين لاسباب غير موضوعية ".
واوضح  الحمود "إن وزارة المالية لم توافق على زيادة مبلغ المنحة والبالغة مليون  و200 الف دينار للفنانين والادباء ومليون دينار للصحفيين".
يذكر ان  المنحة المقبلة ستكون الثالثة التي توزع على المشمولين من الصحفيين  والفنانيين والادباء بعد المنحة الاولى لسنة 2010 والتي وزعت بداية العام  الماضي والثانية وزعت في كانون الاول من العام ذاته.
 موقع نقابة الصحفين