نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

نقابة الفنانين العراقيين فرع ذي قار ومعهد الفنون الجميلة...علي عبد عيد

نقابة الفنانين العراقيين فرع ذي قار ومعهد الفنون الجميلة...علي عبد عيد
اخذت نقابة الفنانين العراقيين فرع ذي قار- ومن خلال عملها النقابي ودورها في تنشيط الحركة الفنية في المحافظة عبر الانشطة التي تقيمها- على عاتقها مسؤولية كبيره في ابراز ثقافة هذه المدينة وبعدها الحضاري. ومن ابرز ما تقوم به النقابة هو التصدي لجعل الناصرية عاصمة للثقافة، آملين تظافر الجهود من اجل الى هذا الهدف الكبير.
احدى الخطوات المهمة لنقابت
نا هو سعيها الجاد من اجل ان يفتح معهد للفنون الجميلة في ذي قار اسوة بالمحافظات الأخرى، اذ قامت نقابتنا بمفاتحة عضو البرلمان العراقي المهندس شيروان الوائلي بموجب الكتاب المرقم 19 في 12/8/2012 يتضمن شرحا تفصيليا عن واقع المدينة وحاجتها الى فتح معهد للفنون في المحافظة وفي الاخير وبجهود عضو البرلمان العراقي المهندس شيروان الوائلي تمت مفاتحة معالي وزير التربية الاستاذ محمد تميم بموجب كتاب من مكتب النائب بالرقم 285 في 16/8/2012 وحصلت الموافق من قبل معالي وزير التربية بفتح معهد الفنون الجميله للبنين بموجب الاحالة الصادرة من مكتب معالي الوزير بالرقم 14906 في 5 /11 /2012 والمعنونة الى المديرية العامه لإعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي.
وبهذه المناسبة، الشكر والتقدير العالي للنائب البرلماني المهندس شيروان الوائلي لجهوده الرائعة ازاء هذه المدينة المحرومة. والشكر والتقدير والثناء للأستاذ محمد تميم معالي وزير التربية المحترم لرعايته الكريمة. والشكر والتقدير الى كل من ساهم في هذا الجانب خدمة لمدينتنا، مدينة الوجهاء والأفاضل.

علي عبد عيد
رئيس نقابة الفنانين العراقيين
فرع ذي قار21/11/2012