نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

أفتتاح المعرض السنوي للفنون التشكيلية لمدارس قلعة سكر

أفتتاح المعرض السنوي للفنون التشكيلية لمدارس قلعة سكر

محمد صخي العتابي

تقرير مصور
محمد صخي العتابي
أفتتح صباح يوم الأحد في مدينة قلعة سكر المعرض السنوي الشامل للفنون التشكيلية بمشاركة جميع المدارس وضم لوحات فنية جميلة جسدت حب العراق والتراث وعن مواضيع أجتماعية بالرسم والخط وأعمال يدوية في الحفر والنحت .
وقال رئيس لجنة التربية في المجلس البلدي علي صبيح كان المعرض غاية في الروعة وأضاف أعمال التلاميذ والطلبة واضحة للعيان وهذا هو هدف المعرض أن يكون عفويا وتلقائيا  من جانبه قال مسؤول شعبة النشاط الرياضي المدرسي في تربية الرفاعي محمد مهدي جبارة وجدنا التفاعل الجيد والحضور من قبل عدد كبير من المدارس بمختلف المراحل بنين بنات وأكد هناك مواهب متميزة بين التلاميذ والطلبة وأضاف كان الأعداد والتنظيم من قبل مشرف النشاط المدرسي محمد صخي العتابي جيد جدا نقدم شكرنا وتقديرنا للجهود التي بذلت.
وقال المشرف التربوي محمد عبد جاسم يوجد فن الأبداع والعمل الفني الذي أخطته أنامل التلاميذ وأكمل حديثه كان المعرض رائعا في جميع النواحي الجمالية والأبداعية شكري وتقديري الى القائمين بهذا المعرض. 
من جهته قال الكاتب أبراهيم الوائلي الذي كان من بين الحضور أفرحني جدا ماوجدته في المعرض لقد صنعت أنامل التلاميذ والطلبة هذه الصور الجميلة الرائعة وختتم حديثه أتمنى لصغارنا وطلبتنا التقدم في بناء فن حضاري المجد السومري والبابلي.
وعلى هامش المعرض تخلل فقرات فنية عديدة منها عرض مسرحية للأطفال أخرجها مشرف النشاط المدرسي محمد صخي العتابي وشهد العرض على قاعة المنتدى عدد من التربويين والتلاميذ والطلبة بكثافة لما لمسرح الطفل من فائدة من الخيال والأبداع.
أن معرض الفنون التشكيلية شهد حضورا متميزا من قبل الكوادر التربوية والحكومة المحلية في المدينة وفي ختام الحفل وزعت الهدايا والشهادات التقديرية على المدارس في حفل أقيم على قاعة منتدى شباب قلعة سكر.
محمد صخي العتابي