نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

ذي قار تقرر اطلاق اسم الاديب حسين الهلالي على واحد من شوارع الشطرة

 ذي قار تقرر اطلاق اسم الاديب حسين الهلالي على واحد من شوارع الشطرة
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عن اطلاق اسم الاديب والفنان الراحل حسين الهلالي على الشارع الذي نشا فيه بقضاء الشطرة ، واكد الناصري خلال مشاركته في حفل استذكاري نظمته نقابة الفنانين مساء امس الخميس لاحياء ذكرى الفقيد على اهمية دعم ورعاية المبدعين وتقديم كل ما يمكنهم من عملية الخلق الابداعي.
وقال الناصري ان ” الحكومة المحلية قررت اطلاق اسم الاديب والفنان حسين  الهلالي على الشارع الذي نشا فيه في قضاء الشطرة “.
لافتا الى ان ذلك هو اقل ما يمكن تقديمه لمبدع نذر جل حياته للادب والفن وتوثيق الموروث الشعبي لمحافظة ذي قار.
واوضح محافظ ذي قار خلال كلمته التي القاها في الاحتفالية التي اقيمت على قاعة المركز الثقافي وسط الناصرية ان ” احياء ذكرى الاديب والفنان حسين الهلالي هو جزء من وفاء وعرفان لمبدع نذر نفسه للحرف واللون وكرس جل وقته للاحتفاء بالحياة وإعلاء شان الانسان وتوثيق التراث والحفاظ على الموروث الشعبي لهذه المدينة المبدعة”.
واضاف الناصري ان ” عملية بناء الانسان والتاسيس لمجتمع يرتقي بروح الانسان ويحترم رغباته وتطلعاته لا يمكن ان تتم وتستكمل من دون خلق منظومة وعي اجتماعي تنهل من عبقرية العقول المبدعة التي تستنهض القيم الانسانية النبيلة بافكارها النيرة وتستنفر الارادات والطاقات الخيرة لتسهم في عملية البناء التي تنشدها مجتمعاتنا المتطلعة للحياة الكريمة “.
وكانت نقابة الفنانين العراقيين في ذي قار قد اقامت حفلا استذكاريا للاديب والفنان الراحل حسين الهلالي حضره عدد كبير من اصدقاء الراحل  وتضمن الحفل كلمات وقراءات في سيرة الهلالي قدمها مجموعة من زملاؤه وأصدقاءه فضلا عن قصائد شعرية وفعاليات ابداعية اخرى .