نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

نقابة الفنانين في محافظة بابل تقيم مهرجان ربيع الشهادة المسرحي الوطني الثالث

أقامت نقابة الفنانين العراقيين فرع بابل مهرجان ربيع الشهادة المسرحي الثالث تحت شعار (الحسين علية السلام صوت الأحرار وعنوان الأبداع )
 برعاية محافظ بابل السيد صادق مدلول السلطاني . وبمشاركة فاعلة لدائرة السينما والمسرح ممثلة بمديرها العام الشاعر الدكتور نوفل أبو رغيف الذي شارك بفعاليات المهرجان بإلقاء قصيدة بعنوان ((بأتجاه الألق )) جسد فيها معركة الطف وشخصية الأمام الحسين عليه السلام وشجاعته وقد أثارت القصيدة شجون الجمهور البابلي الذي تفاعل معها .
وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمهرجان تقديم عرض مسرحي لنقابة الفنانين العراقيين فرع بابل بعنوان ((أنت لست أنت))
وذكر الفنان احمد عباس علي الذي مثل دور البطولة في المسرحية ان العمل يجسد شخصية (جون) الذي كان يعمل عند الأمام الحسين عليه السلام والذي اعتقه الامام الحسين ليلة العاشر من محرم بعد ان عاش حالة من الصراع مع الذات وتساؤل يدور في خلده عن حياة الأنسان هل هي سنوات بقبضتها ام موقفا مشرفا يتخذه ليحتار الشهادة مع الحسين عليه السلام بعد ان اكتشف ان الأمام الحسين قدم اعظم التضحيات للعقيدة الأسلامية ومبادئها السامية التي سنها الله جل وعلا في كتابة الكريم ليكون دستور حياة للعالمين .

نقابة الفنانين في محافظة بابل تقيم مهرجان ربيع الشهادة المسرحي الوطني الثالث نقابة الفنانين في محافظة بابل تقيم مهرجان ربيع الشهادة المسرحي الوطني الثالث