نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

المركز الثقافي العراقي في بيروت يقيم أمسية فنية غنائية بعنوان “أنغام من التراث الغنائي العراقي

أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت مساء أمس أمسية فنية غنائية تحت عنوان “أنغام من التراث الغنائي العراقي” للفنان عازف السنطور العراقي باسل الجرّاح.
قدّم الجراح بمشاركة نجله مهنّد باقة منوّعة من موسيقى التراث البغدادي والعراقي الأصيل ومختارات غنائية لعدد من الفنانين العراقيين منهم محمد القبانجي ويوسف عمر وناظم الغزالي ، وأمتع الجرّاح الحضور بغنائه للمقام العراقي والعزف على آلة السنطور.
وقال مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت الدكتورعلي عويّد العبادي خلال كلمة ترحيبه بالحضور أن هذه الأمسية تأتي ضمن خطة عمل المركز لهذا العام الذي يتبنّى التنوع في فعالياته.. مؤكّداً أن لديه العديد من النشاطات الثقافية.. منها ملتقى شعري لمناسبة الذكرى (50) لرحيل بدر شاكر السياب.. وأسبوع للمقام العراقي وعدد من الفعاليات.
من جهتها رحّبت الاعلامية اللبنانية وداد حجّاج بالفنان العراقي نيابة عن الجمهور اللبناني  وقالت ” قدومك الينا ووجودك معنا اليوم زادنا فرحاً فبكل لون حللت اهلا ونزلت سهلا  لنرتشف من ينابيع ” سنطورك ” أنغاماً تروي عطشنا بقطرات ابداع تتساقط من بين أناملك انتظرناك طويلاً لنسمع رقي احساسك فأهلا بك من بلاد الرافدين الى بلاد الأرز.
وقدّم الاعلامي عباس خليل مدير البيت الثقافي في محافظة بابل السابق درع الإبداع لمدير المركز.
Music Nation - Iraqi Cultural Center - Activities (4)
حضر الأمسية مستشارة السفارة العراقية الدكتورة أحلام الباهلي والسفيرة الدولية السيّدة غرازييلا سيف والوفد المرافق معها من سفارة بنين، ومن منطقة الشوف رئيس البيت اللبناني للبيئة كفرحيم الشيخ نظام بوخزام، ومدير البيت الثقافي في محافظة بابل، وممثّل السفارة الفلسطينية في بيروت الأستاذ خالد عبادي ومسؤولين من المنظّمات الثقافية اللبنانية، ومسؤولين وسائل الإعلام اللبنانية والعراقية وحشد كبير من الجمهور.
Music Nation - Iraqi Cultural Center - Activities (3)