نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

متوسطة الربيع في قلعة سكر تكرم طلبتها المتفوقين : بقلم: محمد صخي العتابي

 محمد صخي العتابي
في مراسيم خاصة جرت صباح يوم الخميس تكريم الطلبة المتفوقين في متوسطة الربيع بحضور الهيئة التعليمية وأولياء الأمور وخلال الحفل تكلم الأستاذ علي نور الياسري مدير المدرسة شكر فيها الطلبة المتفوقين لهذا العام وقدم التهنئة الى أولياء أمورهم الذين حضرو حفل التكريم وبعد ها بدأت حفل تكريم الطلبة وسط فرح كبير وقاموا المدرسين بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على طلبتهم المتفوقين وأشاد أولياء أمور الطلبة بمدرسين متوسطة الربيع وبالجهود المبذولة من قبلهم متمنين لهم الأستمرار بهذه الروحية والعطاء الدائم.
وتعتبر م. الربيع في مركز المدينة تشهدا أعدادا كبيرة في عدد الطلاب وبنايتها عبارة عن هيكل لاتصلح أن تكون مكان لطلبة العلم ويزاد حالها سوءا مع أقتراب فصل الصيف والمصيبة الأكبر في هذه البناية يتواجد فيها دوام ثلاثي ( م. النبأ العظيم. أعدادية سيد البلغاء. أضافة الى م. الربيع) مع العلم أن المدرسة تفتقر الى المجموعات الصحية وهي شبه معدومة لاماء ولانظافة ولاأبواب داخلية . ونلاحظ داخل الصفوف الدراسية الرحلة الواحدة يجلس عليها ثلاثة أو أربعة طلاب وفي الامتحانات الشهرية يتخذون الأرض مقعدا...ونحن نتسأل هنا لماذا هذا الأهمال من يقبل للأبنائه أن يجلس على أرض الصف أو يتخذ من الأماكن أو الزوايا ليقضوا حاجاتهم . وللحديث بقية.......؟.
 
وبالرغم من هذه المعاناة أستطاعو الطلبة أن يحققوا نجاحا باهرا وهذا يدل على أن العملية التربوية في م. الربيع تسير بصورة جيدة.
 
وفي حديث للأستاذ مصطفى ضياء حسن معاون شؤون الطبة خص به موقع قلعة سكر قال: بناية المدرسة وأرضيتها لاتتناسب مع الحدث بتكريم الطلاب الأوائل في م. الربيع لنصف السنة للعام الدراسي 2011-2012 وكان الأحتفال غير مكتمل مع أمنياتنا بأحتفال أفضل لو توفرت الظروف المناسبة للبناية مع حضور أولياء الأمور مشكورين في الأحتفال.؟.
والذي يلفت الأنتباه في هذا الأحتفال لم نرى أي مسؤول محلي في المدينة حضر هذا المهرجان مع غياب تام للأشراف الأختصاص و كان هذا واضحا.....ويذكر أن عدد الطلبة المتفوقين (10) موزعين على ثلاثة مراحل دراسية.
 
الطلبة الأوائل في متوسطة الربيع
 
------------------------------------
 
1. محمد سعد أبراهيم الصف الأول الأول
2. مصطفى مؤيد هنيدي الصف الأول الثاني
3. زين العابدين محمد الصف الأول الثالث
4. علي حسن كصل الصف الأول الثالث
5. علي سلمان عكلة الصف الثاني الأول
6. أيسر أحمد مزهر الصف الثاني الثاني
7. مقتدى كاظم رضيوي الصف الثاني الثالث
8. زياد محسن خلف الصف الثالث الأول
9. سجاد ناصر حسين الصف الثالث الثاني
10. اوس حسن عفلوك الصف الثالث الثالث
محمد صخي العتابي