نشاطات ثقافية

حوارات

أصدارات ثقافية

نقابتا الصحفيين والفنانين تكملان معاملات المشمولين بالمنحة التشجيعية

 
أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين – المركز العام – عن انجاز جميع معاملات الصحفيين المشمولين بالمنحة التشجيعية الحكومية وتم إرسال تلك المعاملات إلى وزارة الثقافة.
وقال النائب الأول لنقيب الصحفيين سعد السبع في تصريح لراديو المربد إن هذا العام شهد إضافة نحو (1000) اسم جديد ممن يحمل هوية النقابة لشمولهم بتلك المنحة والتي سيتم توزيعها نهاية العام الحالي.
إلى ذلك كشف نقيب الفنانين العراقيين صباح المندلاوي عن قرب توزيع المكافئات التشجيعية للفنانين المشمولين بها بعد ان تم ارسالها الى وزارة الثقافة لغرض اكمال المعاملات بغية المباشرة بتوزيعها في شهر كانون الاول المقبل.
واعلنت وزارة الثقافة في الـ19 من ايلول الماضي عن زيادة اعداد المشمولين بالمكافآت التشجيعية الخاصة بالصحفيين والفنانين والادباء. 
وقال وكيل الوزارة طاهر الحمود في بيان له إن "اللجنة وافقت على اضافة الاف الاسماء الجديدة لقوائم المنحة بالاضافة الى المشمولين بها في الاعوام الماضية"، مشيرا الى ان "اللجنة ابلغت النقابات والاتحادات المعنية بالزيادة الجديدة لأعداد المستفيدين واعطتها صلاحيات تلقي الطلبات الجديدة واختيار الاسماء التي تتوافر فيها الشروط المطلوبة". 
وأضاف الحمود الذي يترأس اللجنة العليا للمكافآت التشجيعية الخاصة بالصحفيين والفنانين والادباء، أن "إضافة الاف الاسماء الجديدة لقوائم المستفيدين من المنحة ياتي تعبيرا عن حرص وزارة الثقافة على استيعاب اكبر قدر من الفئات المشمولة بها"، مبينا أن "المنحة المالية التي سيتم توزيعها هذا العام هي الرابعة التي توزع على الصحفيين والادباء والفنانين". 
واكد الحمود أن "عدد المستفيدين الذين شملوا بهذه المكافأة اكثر من ٢٥ الف مستفيد".